jeudi 27 janvier 2011

ما بك يا رجل

ما بك يا رجل
كلما ادليت بدلوي
ثارت ثائرتك
كجيش ثوار
ما عهدتني سبية
و أنا من قوم أحرار
لم تعد ذلك الشرقي
الذي يجلجل الامصار
و ما عدت ظلك
بالغدو و الاسحار
أفق من غفلتك
و تقبل الحوار
لجم غضبك
و كفاك انفجار
قد أصيب و أخطأ
فلا ضرر و لا ضرار
و أنت لست موصوفا بالكمال
فالكمال للواحد القهار
أنا ضلعك الاعوج
و تقويمي انكسار
 و ان  تركت المراء لاجاريك
  فلا تحسبنه انتصار
تغنيت بالقوامة
و تناسيت أن لي في التفاضل اعتبار
***********
لا تستغل ايماني
و تطالب المزيد من الطاعة و الولاء
استأثرت بالسنة وجدت لي بعيدين
و حسبت نفسك من الكرماء
فيك أحببت جرير و الفرزدق
و كرهت من الخنساء الرثاء
انا من وضعت الجنة تحت قدميها
أنا الاخت انا الزوجة
فاستوص خيرا بحواء
 

2 commentaires:

  1. الرائعة سميرة أحببت أن أكون أول الباصمين هنا على جمال نبض بوحك..دمت رائعة كما عهدناك وتقبلي احترامي وتقديري لك

    RépondreSupprimer
  2. ابن العم في بيتنا يا مرحبا يا مرحبا أرجو ألا تشعل البيت نارا ههههه
    هذا شرف لي و أتيمن بوجود الشاعر المغربي المبدع حسن صافي بين صفحاتي المتواضعة...تحياتي وودي

    RépondreSupprimer