vendredi 1 avril 2011

أنظر فقط لعيني

حواء المشاعر الرقيقة
عفوا سيدي
انا في الحب
حمامة بيضاء
و غصن زيتون
لست بحاجة لخطابات
أو خطب و محاضرات
أنظر فقط لعيني
أسفار و أسفار
وكل العناوين اثنين
متمردة و صادقة تلقائية
لا شرقية محضة
و لا غربية
قد أكون الاثنين
و ان تعددت ألسنتي
أبقى بفطرة و لون العربية
حصوني منيعة
ولن أكون أبدا
باسم الحب
لك هدية
أريدك شاعرا فصيحا
شرقيا بلا عقد
فقيها بالناسخ و المنسوخ
لتحلل معنى أعماقي
و تحتل قلعتي
و تعلنني مملكة سبية
أريدك ملكي العادل
و خير راع للرعية
لا تطلب غير ما أنا عليه
و ستجدني راضية مرضية
لست قديسة أو ملاكا
أنا بكل ما تحمله الكلمة
من معان قوية
أنا عربية أنا عربية

2 commentaires:

  1. روح القصيد

    عبق الأريج المنثور أنتِ مصدرُه
    تضوعته في مروجك إذ تعطِرُه
    سمراء و الجمال فيك من يصورُه ؟!
    عينان في لحظهما من نظر تأسرُه
    فواحة الطيب ، و الشذا أنت مصدرُه
    و الورد تمايل أنت من بات يسكرُه
    و الهوى سر بان ، حسنك من يفجرُه
    مختالا في روضك ما نام من يبصِرُه
    هل أبقيت شيئا كي أخطه و أسطرُه ؟
    إستحوذت الجمال كله أنتِ من يمطِرُه
    دعجاء عربية القد سالت أنهرُه
    هيفاء في قسماتها رعش إذ تحررُه
    أنت الغرام أوله بل أنتِ كله و أخرُه
    روح القصيد حرفه أنتِ، و أنا شاعِرُه

    الشاعر أحمد الشيخ

    23/3/2011

    RépondreSupprimer
  2. راااائع صديقي الراقي المبدع أحمد الشيخ

    RépondreSupprimer